الرياض تستضيف النسخة الثانية من معرض سيتي سكيب العالمي تحت شعار "مستقبل الحياة"


الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 02:51 مساءً
معرض سيتي سكيب العالمي
معرض سيتي سكيب العالمي
واس

تستضيف الرياض بين 11 و14 نوفمبر 2024 معرض سيتي سكيب العالمي في نسخته الثانية، برعاية وزارة البلديات والإسكان ودعم الهيئة العامة للعقار وبرنامج الإسكان، وتنظيم شركة تحالف. سيُعقد المعرض في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم شمال مدينة الرياض، ويأتي تحت شعار 'مستقبل الحياة'.

أهداف المعرض ومجالات التركيز

يهدف المعرض إلى الحفاظ على مكانته كأكبر معرض عقاري على مستوى العالم، مع التركيز على الأعمال التجارية والاستثمارات والمشاريع التنموية الضخمة والحراك العقاري في جميع مناطق المملكة. النسخة الثانية من المعرض ستضم أكثر من 400 جهة عارضة و500 متحدث و7 منصات، وسيتناول مجالات جديدة مثل الملاعب والمرافق، الأبنية الذكية المستدامة، الفنادق الذكية، وشركات التطوير العقاري. كما سيتضمن المعرض منصة متخصصة ومنطقة تقنية للمدن الذكية.

أهمية المعرض في التحول العقاري

معالي وزير البلديات والإسكان، الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، صرح أن المعرض يمثل حافزاً رئيسياً في التحول الذي يشهده القطاع العقاري في المملكة وفقاً لرؤية 2030. وأشار إلى أن الإستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري تهدف إلى بناء اقتصاد مزدهر ومجتمعات حيوية متكاملة.

الفرص الاستثمارية والتقنيات الحديثة

سيوفر المعرض فرصاً استثمارية مميزة من خلال برنامج مستثمرين متخصص وفرص تواصل مناسبة. سيستعرض المعرض حلول البنية التحتية الذكية والتخطيط المرتكز على البيانات، التي تعد مهمة في إنشاء بيئات حضرية فعالة ومستدامة. كما سيركز المعرض على تطوير البنية التحتية الرياضية في المملكة، مع تخصيص جزء خاص للملاعب والفعاليات الضخمة.

نجاحات النسخة الأولى والتوقعات

النسخة الأولى من معرض سيتي سكيب العالمي في عام 2023 حصلت على جائزة أفضل افتتاح معرض عالمي في حفل توزيع جوائز التميز لعام 2024 من جمعية منظمي المعارض في لندن. وقد استقطبت النسخة الأولى أكثر من 300 جهة عارضة و160 ألف زائر من 170 دولة، بالإضافة إلى 10 آلاف مستثمر دولي، وكشفت عن مشاريع عقارية بقيمة 18.3 مليار دولار في المملكة.

مستقبل المعرض والشركاء

شركة تحالف، التي تنظّم المعرض، هي مشروع مشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وصندوق الفعاليات الاستثماري وشركة إنفورما العالمية. لمزيد من المعلومات عن المعرض، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: من هنــــا .

اقرأ أيضا