صندوق التنمية العقارية يعلن استفادة 18,500 مستفيد من حل تمويلي منخفض الهامش لدعم تملك المنازل


الثلاثاء 27 اغسطس 2024 | 11:46 صباحاً
صندوق التنمية العقارية
صندوق التنمية العقارية
واس

أعلن صندوق التنمية العقارية عن استفادة 18,500 مستفيد من الحل التمويلي 'أقل هامش ربح تمويلي' خلال الفترة من سبتمبر 2023 حتى نهاية الربع الأول من عام 2024. هذا الحل التمويلي تم تقديمه لدعم مستفيدي 'سكني' بالشراكة مع مجموعة من الجهات التمويلية، ويهدف إلى تسهيل تملك المنازل بحد أدنى من تكاليف التمويل.

تفاصيل الحل التمويلي المقدم من الصندوق العقاري:

الحد الأدنى للهامش الربحي يصل إلى 2.59٪، وهو أقل هامش ربح تمويلي متاح في سوق التمويل العقاري بالمملكة.

يشمل الحل التمويل لمستفيدي الوحدات السكنية تحت الإنشاء و'البناء الذاتي'.

تصريحات الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري:

قال منصور بن ماضي الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري، إن الحل التمويلي يهدف إلى تخفيف عبء التمويل على المستفيدين في ظل ارتفاع أسعار الفائدة وتكاليف التمويل العقاري، مما يسهل عليهم التملك بكل يسر وسهولة. وأضاف أن هذا الحل تمكّن من توقيع عقود تمويل لـ 18,500 مستفيد خلال الفترة المحددة.

دور الصندوق في تحقيق أهداف رؤية 2030:

أشار بن ماضي إلى أن هذا الحل التمويلي يعكس الدور الريادي للصندوق في إيجاد حلول داعمة للتحديات التمويلية، ويسهم في تحقيق أهداف برنامج الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030. كما أكّد أن الصندوق يواصل جهوده بالشراكة مع منظومة الإسكان لتعزيز فرص تملك المساكن، حيث تم تلبية الطلب المتزايد من خلال إتاحة الفرصة لـ 12,500 مستفيد من منتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء، و6,000 مستفيد من منتج البناء الذاتي.

المزايا التمويلية الأخرى:

دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150,000 ريال سعودي.

الشركاء في الحل التمويلي:

الصندوق العقاري قدّم هذا الحل التمويلي بالشراكة مع مصرف الراجحي، البنك الأهلي السعودي، بنك البلاد، ومصرف الإنماء، بهدف تعزيز كفاءة وفاعلية الحلول التمويلية المتاحة.

تجدر الإشارة إلى أن معالي وزير البلديات والإسكان، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، الأستاذ ماجد الحقيل، قد دشّن هذا الحل التمويلي خلال معرض سيتي سكيب العالمي في سبتمبر 2023.

صندوق التنمية العقارية
صندوق التنمية العقارية

اقرأ أيضا