أمانة العاصمة المقدّسة تصدر 185 شهادة امتثال وتواصل حملاتها لتحسين المشهد الحضري


الاربعاء 28 اغسطس 2024 | 03:16 مساءً
أمانة العاصمة المقدسة
أمانة العاصمة المقدسة
ابتسام الدوسري

أصدرت أمانة العاصمة المقدّسة 185 شهادة امتثال للمباني الواقعة على الطرق والشوارع المستهدفة في مكة المكرّمة، وذلك خلال الفترة من 11 إلى 21 أغسطس 2024. تأتي هذه الجهود في إطار سعي الأمانة لضمان التزام أصحاب المباني التجارية بخلوها من عناصر التشوه البصري، بهدف تعزيز البيئة العمرانية الصحية والمستدامة، والارتقاء بالمشهد الحضري لتحسين جودة الحياة في مختلف المناطق والأحياء.

الإجراءات الإلكترونية والتسهيلات المتاحة

إلى جانب ذلك، أصدرت الأمانة 18 شهادة إشغال فور استكمال مراحل البناء عبر منصة 'بلدي' دون الحاجة لزيارة البلدية، كما أصدرت 56 رخصة بناء خلال نفس الفترة. وأكدت الأمانة على ضرورة إسراع أصحاب المباني الواقعة ضمن المحاور المستهدفة في إصدار شهادات الامتثال، لتجنب الغرامات المالية. يتطلب إصدار الشهادة الالتزام بمعايير محددة لضمان مطابقة المباني للحد الأدنى من معالجات التشوه البصري، وفقًا للدليل المحدّث لإجراءات إصدار شهادة الامتثال.

استمرار الحملة التوعوية

وفي سياق متصل، أطلقت الأمانة حملة توعوية خلال الأشهر الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من القنوات، بهدف حثّ ملاك المباني التجارية المستهدفة على إصدار شهادة الامتثال. كما دعت الأمانة إلى الإسراع في معالجة جميع عناصر التشوه البصري وفق دليل الإجراءات المعتمد من الوزارة.

لمزيد من المعلومات حول الاشتراطات وإصدار الشهادات، يمكن لملاك المباني استخدام تطبيق 'بلدي' لإتمام الإجراءات بسهولة ويسر.

اقرأ أيضا