صندوق العقاري وبنك البلاد يوقعان اتفاقية شراكة لتمويل الوحدات السكنية تحت الإنشاء


السبت 31 اغسطس 2024 | 01:10 مساءً
صندوق التنمية العقارية وبنك البلاد يوقعان اتفاقية شراكة لتمويل الوحدات السكنية تحت الإنشاء
صندوق التنمية العقارية وبنك البلاد يوقعان اتفاقية شراكة لتمويل الوحدات السكنية تحت الإنشاء
واس

قام صندوق التنمية العقارية بتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع بنك البلاد لإطلاق حل تمويلي مبتكر بعنوان 'دعمك يساوي قسطك'، وذلك لدعم مستفيدي الوحدات السكنية تحت الإنشاء. وقد جرى توقيع الاتفاقية بحضور معالي وزير البلديات والإسكان ورئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، ماجد بن عبدالله الحقيل.

أهداف مبادرة دعم مستفيدي الوحدات السكنية تحت الإنشاء

تسعى هذه المبادرة إلى تسهيل عملية تمويل بناء الوحدات السكنية، مما يخفف الأعباء المالية على المستفيدين خلال فترة بناء منازلهم. ويهدف هذا الحل إلى دعم تحقيق أهداف برنامج الإسكان السعودي من خلال تقديم حلول تمويلية ميسرة. وقد قام بتوقيع الاتفاقية من جانب صندوق التنمية العقارية الرئيس التنفيذي منصور بن ماضي، ومن جانب بنك البلاد الرئيس التنفيذي عبدالعزيز العنيزان.

تفاصيل الحل التمويلي المقدم من صندوق التنمية العقارية

أوضح منصور بن ماضي، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، أن 'دعمك يساوي قسطك' هو حل تمويلي مصمم لتخفيف تكاليف الإيجار وتحمل أعباء البناء، عبر تقديم قسط شهري يعادل قيمة الدعم السكني أو قسط شهري قدره 400 ريال حتى استلام الوحدة السكنية. هذا الحل سيكون متاحًا ضمن فترة أقصاها ثلاث سنوات من توقيع العقد التمويلي.

إلى جانب الحل التمويلي، يوفر صندوق التنمية العقارية دعماً فورياً غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال. كما يشمل البرنامج مزايا أخرى مثل الدعم العيني، برنامج ضمانات، الرهن الميسر، وتحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول حتى مليون ريال من قيمة الوحدة السكنية.

نطاق التنفيذ

ستتاح هذه المبادرة لمستفيدي الوحدات السكنية تحت الإنشاء على أراضي وزارة البلديات والإسكان، وكذلك من خلال المطورين العقاريين في مختلف مناطق المملكة. تسهم هذه الشراكة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبرنامج وزيادة فرص التملك السكني للمواطنين.

صندوق التنمية العقارية
بنك البلاد
صندوق التنمية العقارية وبنك البلاد يوقعان اتفاقية شراكة لتمويل الوحدات السكنية تحت الإنشاء

اقرأ أيضا