البلديات والإسكان توقع 9 اتفاقيات لترميم وتأثيث منازل الأسر الأشد حاجة في 7 مناطق بالمملكة


الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 03:00 مساءً
البلديات والإسكان توقع 9 اتفاقيات لترميم وتأثيث منازل الأسر الأشد حاجة
البلديات والإسكان توقع 9 اتفاقيات لترميم وتأثيث منازل الأسر الأشد حاجة
ابتسام الدوسري

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الشراكات بين القطاعين الخاص وغير الربحي، أعلنت وزارة البلديات والإسكان عن توقيع 9 اتفاقيات شراكة ومذكرات تعاون تهدف إلى ترميم وتأثيث 200 منزل للأسر الأشد حاجة في مختلف مناطق المملكة. تأتي هذه الاتفاقيات تحت رعاية معالي وزير البلديات والإسكان، الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، وتعكس التزام الوزارة بتحقيق أهداف رؤية 2030 من خلال تعزيز الاستقرار الأسري وزيادة نسبة تملك المنازل للفئات المستفيدة.

تعزيز الشراكة بين القطاعين الخاص وغير الربحي

تم توقيع الاتفاقيات بين وزارة البلديات والإسكان ممثلة في وكالة الإسكان التنموي، ومجموعة روشن، وجمعية ترميم الأهلية. وشارك في مراسم التوقيع وكيل الوزارة للإسكان التنموي طلال بن محمد الخنيني، والمدير التنفيذي بالإنابة لمجموعة روشن الدكتور خالد جوهر، ورئيس مجلس إدارة جمعية ترميم المهندس محمد ثواب الخالدي. كما حضر الحدث عدد من مسؤولي الوزارة وممثلي الجمعيات الإسكانية.

تفاصيل الاتفاقيات وأهدافها

تتضمن الاتفاقيات توقيع مذكرة تعاون بين وكالة الوزارة للإسكان التنموي وجمعية ترميم، حيث سيتم اعتماد الجمعية كبيت خبرة لدى الوزارة. ستساهم هذه الاتفاقية في تمكين الجمعيات المتخصصة بالترميم والإسكان على مستوى المملكة من خلال تزويدها بنظام الترميم والأدلة والسياسات اللازمة، مع التركيز على ترميم 100 منزل في 7 مناطق مختلفة.

مبادرات مجموعة روشن وجمعية ترميم

وقّعت مجموعة روشن اتفاقية شراكة مجتمعية مع جمعية ترميم لتغطية تكاليف ترميم وتأثيث 100 منزل إضافي للأسر الأشد حاجة، وذلك ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية لمجموعة روشن 'يحييك'. تهدف هذه الشراكة إلى رفع مستوى جودة الترميم والتأثيث، وتحقيق ترشيد التكاليف.

دور جمعيات الترميم في تنفيذ المشروع

علاوة على ذلك، أبرمت جمعية ترميم 6 اتفاقيات تعاون مع جمعيات محلية في مناطق مكة المكرمة، الباحة، الحدود الشمالية، عسير، حائل، والمدينة المنورة. تستهدف هذه الاتفاقيات ترميم وتأثيث 175 منزلًا إضافيًا، بواقع 25 منزلًا في كل منطقة. وستتولى جمعيات الترميم المحلية مسؤولية تحديد المنازل المستحقة للترميم، وإخلائها من الأسر والممتلكات، وتوفير مساكن بديلة للأسر المستفيدة قبل بدء عمليات الترميم.

تحقيق الاستقرار الأسري وتوفير السكن الملائم

تهدف وزارة البلديات والإسكان من خلال هذه الاتفاقيات إلى دعم وتمكين جمعيات الترميم والجمعيات الإسكانية على مستوى المملكة. كما تسعى إلى تفعيل الشراكة المجتمعية بين القطاعين الخاص وغير الربحي، بهدف تحقيق الاستقرار الأسري وتوفير السكن الملائم للأسر الأشد حاجة، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030 برفع نسبة تملك المنازل إلى 70٪.

اقرأ أيضا