تراجع أسعار النفط مع توقعات بحل النزاع الليبي ومخاوف من تباطؤ الطلب العالمي


خام برنت يسجل 73.47 دولار للبرميل

الاربعاء 04 سبتمبر 2024 | 09:54 صباحاً
النفط
النفط
ابتسام الدوسري

شهدت أسعار النفط تراجعاً بشكل ملحوظ اليوم الأربعاء، مستمرة في خسائرها بعد انخفاضها بأكثر من 2% يوم أمس. يأتي هذا التراجع في ظل توقعات بأن النزاع السياسي الذي أوقف صادرات النفط من الموانئ الليبية الرئيسية قد يتم حله قريباً، مما يثير المخاوف من تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط.

انخفاض أسعار خام برنت وغرب تكساس

حتى الساعة 00:52 بتوقيت غرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار 28 سنتًا، أو ما يعادل 0.4%، ليصل سعر البرميل إلى 73.47 دولار ، بعد انخفاضه بنسبة 4.9% في الجلسة السابقة. كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أكتوبر/تشرين الأول بمقدار 31 سنتًا، أو 0.4%، ليصل سعر البرميل إلى 70.03 دولار، بعد تراجعه بنسبة 4.4% يوم الثلاثاء.

مؤشرات على حل النزاع الليبي وتأثيره على السوق

تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها منذ ديسمبر الماضي، بعد ظهور مؤشرات تشير إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق سياسي في ليبيا ينهي الخلافات بين الفصائل المتنافسة ويعيد استقرار الصادرات النفطية.

تأثير البيانات الأمريكية على السوق

تأثرت الأسواق أيضًا ببيانات اقتصادية أمريكية تشير إلى استمرار ضعف قطاع الصناعات التحويلية، ما زاد من المخاوف بشأن الطلب العالمي على النفط.

ترقب بيانات المخزونات الأمريكية

في ظل تأخر صدور بيانات المخزونات الأمريكية بسبب عطلة عيد العمال، يترقب المستثمرون التقارير الأسبوعية لمعهد البترول الأمريكي وإدارة معلومات الطاقة للحصول على رؤية أوضح بشأن مخزونات النفط والمنتجات المكررة.

النفط
النفط
براميل النفط

اقرأ أيضا