استقرار أسعار النفط وسط احتمالات تأجيل زيادة الإنتاج من "أوبك+".. برنت يسجل 72.79 دولار


الخميس 05 سبتمبر 2024 | 10:33 صباحاً
براميل النفط
براميل النفط
ابتسام الدوسري

استقرت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الخميس بعد موجة بيع شهدتها الأسواق خلال الليل. يتزامن هذا الاستقرار مع دراسة السوق لتأثير ضعف الطلب العالمي، إلى جانب احتمالات تأجيل الزيادة المقررة في إمدادات النفط من قبل مجموعة 'أوبك+' الشهر المقبل.

تعافي طفيف للخامان بعد تراجع حاد في الجلسة السابقة

العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر/تشرين الثاني شهدت ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 0.12% لتصل إلى 72.79 دولارًا للبرميل، بعد تراجع بنسبة 1.42% في الجلسة السابقة. 

كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.17% لتبلغ 69.32 دولارًا، بعد انخفاضها بنسبة 1.62% يوم الأربعاء.

"أوبك+" تناقش تأجيل زيادة الإنتاج

أشارت مصادر من مجموعة 'أوبك+' إلى أن المنظمة تفكر في تأجيل زيادة الإنتاج المقررة لشهر أكتوبر/تشرين الأول، بعد الهبوط الحاد في أسعار النفط الذي سجّل أدنى مستوياته في تسعة أشهر.

خطة "أوبك+" والظروف الاقتصادية العالمية

 كانت 'أوبك' وحلفاؤها قد أعلنوا نيتهم زيادة الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميًا في أكتوبر كجزء من خطة إلغاء التخفيضات السابقة. لكن ضعف الطلب الصيني وحل النزاع الذي أعاق صادرات النفط الليبية دفع المنظمة إلى إعادة تقييم تلك الخطة.

تراجع حاد في مخزونات النفط الأمريكية

بحسب بيانات معهد البترول الأمريكي، انخفضت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بمقدار 7.431 مليون برميل في الأسبوع الأخير من أغسطس، مقارنة بتوقعات المحللين التي أشارت إلى انخفاض قدره مليون برميل فقط.

النفط الخام الأمريكية
النفط
النفط
براميل النفط

اقرأ أيضا