انخفاض طفيف في أسعار النفط بسبب ضعف الطلب.. برنت يسجل 72.80 دولار للبرميل


الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 09:59 صباحاً
النفط الخام الأمريكية
النفط الخام الأمريكية
ابتسام الدوسري

سجلت أسعار النفط تراجعًا طفيفًا اليوم الثلاثاء، مع تزايد تأثير ضعف الطلب من الصين على السوق، على الرغم من اضطراب الإمدادات بسبب العاصفة المدارية 'فرنسين'. ولا تزال مخاوف فائض المعروض العالمي تضغط على الأسواق.

أسعار الخامان القياسان اليوم

بحلول الساعة 03:34 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار أربعة سنتات أو بنسبة 0.06% إلى 72.80 دولارًا للبرميل. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 10 سنتات أو 0.15% لتصل إلى 68.60 دولارًا للبرميل. وعلى الرغم من ذلك، شهد الخامان القياسيان ارتفاعًا بنحو 1% خلال جلسة التسوية أمس الاثنين.

تأثير العاصفة المدارية "فرنسين"

يتوقع المركز الوطني للأعاصير أن تشتد العاصفة المدارية خلال اليومين المقبلين لتتحول إلى إعصار. ووفقًا لمحللين في بنك 'إيه.إن.زد'، فإن ما لا يقل عن 125 ألف برميل يوميًا من إنتاج النفط قد يتعرض للتعطل نتيجة لهذه العاصفة.

مخاوف الطلب العالمي وفائض المعروض

ومع ذلك، تظل مؤشرات ضعف الطلب العالمي وفائض المعروض النفطي تلقي بثقلها على السوق. وفي هذا السياق، تتوقع شركتا 'جونفور' و'ترافيجورا' أن تتراوح أسعار النفط بين 60 و70 دولارًا للبرميل، استنادًا إلى ضعف الطلب الصيني واستمرار الفائض.

توقعات بشأن نمو الطلب الصيني

خلال المؤتمر السنوي للنفط في منطقة آسيا والمحيط الهادي (أبيك) أمس الاثنين، أشار المتحدثون إلى تحول الصين نحو الوقود منخفض الكربون وتباطؤ الاقتصاد، مما يؤثر سلبًا على نمو الطلب على النفط في أكبر مستورد للخام في العالم. وصرح دان سترويفن، رئيس أبحاث النفط في 'جولدمان ساكس'، أن نمو الطلب السنوي في الصين قد تباطأ من حوالي 500-600 ألف برميل يوميًا قبل جائحة كوفيد-19 إلى 200 ألف برميل يوميًا في الوقت الحالي.

الترقب لتقارير أوبك وإدارة معلومات الطاقة الأميركية

تترقب الأسواق اليوم صدور التقرير الشهري لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، بالإضافة إلى توقعات إدارة معلومات الطاقة الأميركية التي ستتضمن تقديرات حول السوق العالمية وإنتاج النفط الخام الأميركي.

النفط الخام الأمريكية
النفط
النفط
براميل النفط

اقرأ أيضا