صندوق التنمية العقارية يكشف عن دعم برنامج "تطوير" لـ38 شركة بإنشاء 41 مشروعًا سكنيًا


الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 03:17 مساءً
صندوق التنمية العقارية
صندوق التنمية العقارية
واس

أعلن صندوق التنمية العقارية عن دعم برنامج 'تطوير' لـ38 شركة تعمل في قطاع التطوير والتمويل العقاري، مما سيمكنها من إنشاء 41 مشروعًا سكنيًا في مختلف مناطق المملكة خلال العام الجاري.

صندوق التنمية العقارية: تمويل 3749 وحدة سكنية

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي، أن البرنامج قد مكن المطورين العقاريين من الحصول على التمويل اللازم لتنفيذ 3749 وحدة سكنية عبر 41 مشروعًا. هذا يأتي ضمن جهود تعزيز المعروض العقاري في المملكة، بما يتماشى مع مستهدفات برنامج الإسكان ضمن رؤية السعودية 2030.

من أهداف برنامج "تطوير" تعزيز التنافسية وجودة المشاريع

بين بن ماضي أن برنامج 'تطوير' يهدف إلى تعزيز التنافسية بين مؤسسات وشركات التطوير العقاري، ويعمل على تقديم مشاريع سكنية متنوعة بجودة عالية وأسعار تنافسية تتناسب مع احتياجات مستفيدي برامج الدعم السكني. ويعزز استمرارية تنويع البرامج والممكنات من كفاءة وفاعلية هذه المبادرات، ويزيد من فرص تملك المستفيدين لسكن ملائم.

منصة تيسير التمويل والتعامل مع التحديات

وأشار بن ماضي إلى أن برنامج 'تطوير' يعتبر منصة لتيسير حصول مؤسسات وشركات القطاع على التمويل اللازم، مما يمكنها من زيادة المعروض العقاري ومعالجة التحديات التي تواجهها. كما أن البرنامج نجح في جذب شريحة جديدة من منشآت القطاع التي لم يسبق لها التعامل مع الجهات التمويلية، مما عزز دورها في تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان.

شراكة فاعلة لدعم القطاع العقاري

يذكر أن برنامج 'تطوير' التابع لصندوق التنمية العقارية عمل على بناء شراكة فعالة بين منشآت القطاع العقاري والجهات التمويلية، لدعم القطاع وتحقيق التوازن في المعروض العقاري، وتوفير تنافسية في تقديم المنتجات السكنية لمستفيدي برامج الدعم السكني.

اقرأ أيضا