"العقارية" تحصل على حكم قضائي نهائي لصالحها بـ 187.5 مليون ريال


الاحد 15 سبتمبر 2024 | 11:40 صباحاً
الشركة العقارية السعودية
الشركة العقارية السعودية
ابتسام الدوسري

أعلنت الشركة العقارية السعودية 'العقارية'، عن تلقيها حكما قضائيا نهائيا بتاريخ 14 سبتمبر 2024م من دائرة الاستئناف الأولى في المحكمة التجارية بالرياض، يقضي بإلزام المدعى عليه، محمد عبيد عبدالرحمن الحماد، بسداد مبلغ 187.5 مليون ريال.

خلفية حول قضية الشركة العقارية

في عام 2016م، أبرمت 'العقارية' اتفاقية استثمار في أدوات الدين بالتكلفة المطفأة مع شركة مجموعة البيان القابضة، بمبلغ 187.5 مليون ريال. طالبت 'العقارية' شركة مجموعة البيان بدفع الالتزامات المالية المستحقة، إلا أن الأخيرة لم تستجب لطلبها. ونتيجة لذلك، قامت 'العقارية' برفع دعوى قضائية ضد شركة مجموعة البيان، حيث صدر حكم نهائي برد الدعوى في العام المالي 2021م.

وفي العام المالي 2022م، رفعت 'العقارية' دعوى ضد الضامن للاستثمار (محمد عبيد عبدالرحمن الحماد)، وصدر حكم ابتدائي برد الدعوى لاعتبارها مقدمة قبل أوانها. إلا أن 'العقارية' اعترضت على الحكم، ليتم نقضه من قبل محكمة الاستئناف، وإلزام المحكمة التجارية بنظر الدعوى، التي حكمت في نهاية المطاف لصالح الشركة.

الأثر المالي علي الشركة العقاية

أوضحت 'العقارية' أن تحصيل المبلغ سيؤثر إيجاباً على قوائمها المالية بعد استكمال كافة الإجراءات النظامية المتعلقة بالحكم. كما أكدت الشركة أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية في هذا الشأن مستقبلاً.

اقرأ أيضا