استقرار أسعار النفط وسط ترقب لقرار الاحتياطي الفيدرالي وتوترات في الشرق الأوسط


برنت يسجل 73.67 دولار للبرميل

الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 09:46 صباحاً
براميل النفط
براميل النفط
ابتسام الدوسري

شهدت أسعار النفط استقرارا اليوم الأربعاء، بعد مكاسب في الجلستين الماضيتين، فيما يترقب المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن أسعار الفائدة، وسط استمرار اضطرابات الإمدادات النفطية في الولايات المتحدة، وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

تراجع طفيف في أسعار العقود الآجلة

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار ثلاثة سنتات لتصل إلى 73.67 دولار للبرميل.

تراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر/تشرين الأول بمقدار 11 سنتا أو 0.2%، لتسجل 71.08 دولار للبرميل.

اضطرابات الإمدادات تعزز الأسعار

شهدت أسعار النفط دعماً كبيراً أمس الثلاثاء بعد ارتفاعها بنحو دولار للبرميل، نتيجة استمرار اضطرابات الإمدادات في الولايات المتحدة بسبب إعصار 'فرانسين'، الذي أثر على الإنتاج في أكبر منتج للنفط في العالم.

ترقب لخفض أسعار الفائدة الأميركية

يتوقع المتعاملون أن يعزز قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بخفض أسعار الفائدة، لأول مرة منذ أربع سنوات، الطلب على النفط، مما يدعم أسعار الخام في الأسواق العالمية.

تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

زاد التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط بعد تفجيرات تعرضت لها أجهزة تابعة لحزب الله، حيث اتهمت الجماعة إسرائيل بالمسؤولية عنها. قد تؤدي هذه التطورات إلى اضطرابات محتملة في إنتاج النفط في هذه المنطقة الحيوية، مما يضيف مزيداً من الضغوط على أسواق الطاقة.

خطط الولايات المتحدة لدعم الاحتياطي الاستراتيجي

تلقت السوق دعماً إضافياً من التوقعات بقيام الولايات المتحدة بشراء النفط لتعزيز احتياطياتها الاستراتيجية، مما ساهم في تخفيف الضغوط الهبوطية على الأسعار.

النفط الخام الأمريكية
النفط
النفط
براميل النفط

اقرأ أيضا