صندوق التنمية العقارية يودع مليار وخمسة ملايين ريال لمستفيدي برنامج سكني


الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 01:19 مساءً
صندوق التنمية العقارية
صندوق التنمية العقارية
واس

أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم عن إيداع مليارٍ وخمسة ملايين ريال في حسابات مستفيدي برنامج سكني من وزارة البلديات والإسكان والصندوق العقاري لشهر سبتمبر 2024.

صندوق التنمية العقارية يودع مليار وخمسة ملايين ريال لمستفيدي برنامج سكني

دعم الأرباح لتمكين التملك السكني

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لشهر سبتمبر تم تخصيصه لدعم أرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة، بهدف تحسين قدرة المستفيدين على تملك السكن وتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان.

حلول تمويلية مبتكرة لمستفيدي منتج البناء الذاتي

أشار بن ماضي إلى أن برنامج الدعم السكني يقدم مجموعة من الحلول والمزايا التمويلية لمستفيدي منتج البناء الذاتي، والتي تهدف إلى إكمال مراحل بناء منازلهم بما يلبي احتياجاتهم ورغباتهم. ومن ضمن هذه الحلول، باقة دعم الدفعة المقدمة، التي تتيح للمستفيدين الحصول على دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال.

خيار "دعمك يساوي قسطك"

ذكر الرئيس التنفيذي أن الحل التمويلي 'دعمك يساوي قسطك' يُعد من الخيارات التنافسية، حيث يمكن مستفيد البناء الذاتي من التملك بقسط شهري يعادل قيمة الدعم السكني شهريًا. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن المزايا الأخرى دفعة تمويلية تصل إلى 25% من إجمالي التمويل العقاري.

الخدمات الإلكترونية والاستشارات

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يُقدم خدمات برامج الدعم السكني إلكترونيًا عبر البوابة الإلكترونية للصندوق. كما يوفر خدمة 'المستشار العقاري' لتمكين المستفيدين من تصميم دعمهم السكني والحصول على أفضل التوصيات التمويلية والسكنية. ويمكن للمستفيدين التواصل مع مركز الاتصال الموحد 199088 أو عبر قنوات التواصل الاجتماعي للإجابة على استفساراتهم.

اقرأ أيضا