جولة الصادرات السعودية إلى الكويت.. فتح آفاق جديدة للتميز في الخدمات الوطنية


الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 01:31 مساءً
جولة الصادرات السعودية إلى الكويت
جولة الصادرات السعودية إلى الكويت
واس

اختتمت هيئة تنمية الصادرات السعودية بنجاح جولة صادرات الخدمات إلى دولة الكويت الشقيقة، التي انعقدت تحت شعار 'بلد واحد'. تأتي هذه الجولة في إطار مبادرات 'الصادرات السعودية' الهادفة إلى دعم وتعزيز فرص الصادرات الوطنية من الخدمات.

الأنشطة والزيارات التي أتيحت من خلالها للشركات الوطنية الرائدة

شملت الجولة تنظيم سلسلة من الزيارات التي أتيحت من خلالها للشركات الوطنية الرائدة، بما في ذلك قطاعات الخدمات اللوجستية، والاتصالات وتقنية المعلومات، والخدمات الاستشارية والطبية، لاستعراض خدماتها وحلولها الذكية للجهات الحكومية والخاصة في الكويت.

تصريحات المسؤولين

أكد المتحدث الرسمي لهيئة تنمية الصادرات السعودية ثامر المشرافي، أن الجولة نجحت في خلق بيئة تصديرية ملائمة ومدعومة للشركات السعودية، وأسهمت في فتح آفاق جديدة لتوسيع نطاق الصادرات السعودية غير النفطية في السوق الكويتي. وأضاف أن الزيارات أسهمت في ربط المصدّرين السعوديين بالمستوردين الكويتيين، حيث شاركت في الجولة 14 شركة رائدة من قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات، والبناء والتشييد، والنقل والخدمات اللوجستية، والقطاع الصحي، بالإضافة إلى أربع جهات حكومية سعودية.

تعتزم هيئة تنمية الصادرات السعودية مواصلة جهودها في تعزيز العلاقات التجارية مع الأسواق الإقليمية والعالمية من خلال مبادرات وبرامج مماثلة. تهدف هذه الجهود إلى زيادة تنافسية الصادرات السعودية في مختلف القطاعات، مما يُسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية ويعزز نفاذ المنتجات والخدمات السعودية في الأسواق العالمية.

اقرأ أيضا