تفاصيل صفقة استحواذ جديدة لصندوق الواحة ريت على عقار سكني في الرياض


الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 11:27 صباحاً
صندوق الواحة ريت
صندوق الواحة ريت
ابتسام الدوسري

أعلنت شركة الوساطة المالية (وساطة كابيتال)، بصفتها مديرًا لصندوق الواحة ريت، عن توقيع اتفاقية بيع عقار سكني في الرياض، إلى جانب وعد باستئجار العقار لمدة خمس سنوات مع مالك عقار 'مبنى الجوهرة السكني'. العقار مملوك لشركة شمو للاستثمار التجاري المحدودة، التي تعد طرفًا ذا علاقة بالصندوق كونها من كبار مالكي الوحدات ومدير الأملاك لبعض عقارات الصندوق، حسب ما تم الإفصاح عنه في شروط وأحكام الصندوق.

اتفاقية مشروطة بزيادة قيمة الأصول

جدير بالذكر أن هذه الاتفاقية مشروطة باستكمال إجراءات زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق عن طريق طرح وحدات إضافية، والتي تتطلب موافقة كل من هيئة السوق المالية والسوق المالية السعودية (تداول السعودية) ومالكي الوحدات. ويتوقع مدير الصندوق أن يكون لهذه الصفقة تأثير إيجابي على الصندوق وأدائه المالي.

خطوات استكمال الإجراءات

من المقرر استكمال إجراءات زيادة إجمالي أصول الصندوق بموافقة الجهات التنظيمية ومالكي الوحدات، حيث تأتي هذه الخطوة إلحاقًا لإعلان شركة الوساطة المالية حول موافقة مجلس إدارة الصندوق على الاستحواذ على 'مبنى الجوهرة السكني'.

تفاصيل الصفقة والقيمة

في يونيو الماضي، أعلنت الواحة ريت أن الصندوق يستهدف الاستحواذ على 'مبنى الجوهرة السكني'، الذي تم تطويره تطويرًا إنشائيًا ويعد مدرًا للدخل، بقيمة 46 مليون ريال سعودي (غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية)، ويقع العقار في حي النخيل بمدينة الرياض. ومن المقرر تأجير العقار للبائع لمدة خمس سنوات إلزامية بعائد إيجاري سنوي قدره 4 ملايين ريال، ما يمثل عائدًا بنسبة 8.7%.

اقرأ أيضا