اطلاق النسخة التجريبية لتطبيق السجل العقاري


الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 03:14 مساءً
اطلاق تطبيق السجل العقاري
اطلاق تطبيق السجل العقاري
فهد السليماني

 إطلاق النسخة التجريبية لتطبيق السجل العقاري الإلكتروني على الهواتف الذكية، الذي يأتي ضمن إستراتيجية السجل العقاري ورؤيته في تنمية الثروة العقارية من خلال رقمنة الخدمات العقارية، لتسهيل الوصول إلى المعلومات العقارية، وتمكين جميع  المستفيدين من الحصول على خدمات السجل العقاري من خلال القنوات الرقمية المختلفة وفقا لوكالة واس .

اطلاق النسخة التجريبية لتطبيق السجل العقاري 

ويتضمن تطبيق السجل العقاري عددًا من الخدمات المتنوعة، حيث يتيح للمستفيدين في المناطق العقارية المعلنة تسجيل عقاراتهم وتحديد مواقعها بشكل دقيق . كما يتيح تطبيق السجل العقاري تنفيذ التصرفات العقارية من بيع، أو شراء، أو رهن، وخدمات إدارة العقار من فرز ودمج، إضافة إلى الاطلاع على قوائم الملاك، والبحث عن معلومات العقار، وغيرها من الخدمات الأخرى . 

اطلاق النسخة التجريبية لتطبيق السجل العقاري 

وأوضح الدكتور  محمد السليمان ، الرئيس التنفيذي للسجل العقاري ، أن إطلاق التطبيق يأتي ضمن جهود السجل العقاري لجعل تجربة المستفيدين أكثر سهولة ويسر من خلال توفير قنوات رقمية متنوعة  . 

والتطبيق يجعل تسجيل العقارات أمر سهل وبسيط، ، كما يتيح تطبيق السجل العقاري تنفيذ التصرفات العقارية، والاستفادة من الخدمات المختلفة التي يقدمها السجل العقاري.

تطبيق السجل العقارية لمواكبة التحول الرقمي للسجل 

وبيّن السليمان أن إطلاق التطبيق يواكب إستراتيجية السجل العقاري في التحول الرقمي، من خلال توظيف أحدث التقنيات للإسهام في استدامة القطاع العقاري بالمملكة ، وتعزيز جاذبيته الاستثمارية، وكذلك زيادة الموثوقية والشفافية في القطاع، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

ودعا السليمان الراغبين في الاستفادة من خدمات التطبيق  والوصول إلى خدمات السجل العقاري الدخول من خلال منصة السجل العقاري، أو تحميل التطبيق من خلال متجر التطبيقات الخاص بنظام أبل أو أندرويد.

اطلاق تطبيق السجل العقاري
اطلاق تطبيق السجل العقاري

اقرأ أيضا