الوطنية للإسكان تتصدر الشركات العقارية بمجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا


بتنفذ 307 آلاف وحدة بـ261 مليارً ريال

الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 | 04:31 مساءً
الشركة الوطنية للاسكان
الشركة الوطنية للاسكان
أفنان العثيم

شركة «أوشن إكس»، أعلنت بأن الشركة الوطنية للإسكان «NHC» تصدرت قائمة كُبْرَى شركات التطوير العقاري في منطقة مجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا، والذي يتزامن مع نهاية عام 2023 بتنفيذها لأكثر من 307 آلاف وحدة سكنية نموذجية، بقيمة تجاوزت 261 مليار ريال.

القيادة والابتكار

وجاء تصدر الشركة من بين 24 شركة عقارية كُبْرَى من دول الخليج وشمال إفريقيا، من خلال قيادة الابتكار وتعزيز الاستدامة ضمن مشروعات عمرانية ضخمة موزعة في 11 مدينة حول المملكة، وذلك بالشراكة مع المطورين العقاريين من ذوي الخبرة والكفاءة، كانت الشركة ضخت الشركة 307 آلاف وحدة سكنية في 8 ضواحٍ، و6 مجتمعات سكنية على مساحة تتجاوز 120 مليون م2 تتسع لأكثر من مليون مواطن.

الشركة الوطنية للاسكانالمدن السكنية السعودية 

نظام البناء

وتأتي الضواحي والمجتمعات الوطنية للإسكان ضمن بيئات سكنية تدعم جودة الحياة بتكامل الخدمات فيها، وتوافر المسطحات الخضراء والمرافق الحيوية.

وتسعى إلى إيجاد حلول لتأمين سلاسل الإمداد بجودة عالية ومواد إنشائية أكثر استدامة.

تاريخ الشركة

تأسست الشركة الوطنية للإسكان NHC في عام 2016م بموجب المرسوم الملكي رقم 7262 بتاريخ 1437/2/8م لتكون الذراع الاستثمارية لمبادرات وبرامج وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في القطاع العقاري والسكني والتجاري. ثم تحولت الشركة إلى ملكية الدولة في شهر مايو من العام 2020، لتدخل بعدها مرحلة جديدة في مسيرتها وتصبح ممكّنا فاعلاً لحلول السوق العقارية السعودية.

الشركة الوطنية للاسكان
الشركة الوطنية للاسكان

اقرأ أيضا