افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة "إيجبس "2024" بمشاركة واسعة ومحادثات حول تحفيز الطاقة وتحول الطاقة وخفض الانبعاثات


تشهد فعاليات المؤتمر إقامة 80 جلسة نقاشية بمشاركة أكثر من 300 متحدث

الاثنين 19 فبراير 2024 | 05:59 مساءً
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
رحاب جمعة

بدأت اليوم فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة 'إيجبس 2024' بمشاركة واسعة، حيث قام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بافتتاحه تحت شعار 'تحفيز الطاقة: تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات'. يشارك في المؤتمر ممثلون من 120 دولة، بالإضافة إلى أمناء منظمات الطاقة الإقليمية والدولية.

وفي كلمته، أكد الرئيس السيسي على أهمية توفير التمويل اللازم للدول منخفضة الدخل لمواجهة أزمة التغير المناخي، مشيرًا إلى عدم التزام بعض الدول المتقدمة بتنفيذ التعهدات التي قطعتها على نفسها في مؤتمر باريس عام 2015، لصالح قطاع الطاقة والمناخ بقيمة 100 مليار دولار.

تهدف فعاليات المؤتمر إلى تأكيد أهمية التوازن بين الانتقال إلى مصادر طاقة أنظف وأكثر استدامة

تهدف فعاليات المؤتمر إلى تأكيد أهمية التوازن بين الانتقال إلى مصادر طاقة أنظف وأكثر استدامة، وتأمين إمداداتها بطرق مسؤولة للبيئة، من خلال تطبيق تقنيات الحد من الانبعاثات الكربونية بالتوازي مع تنمية الطاقات الخضراء والمتجددة وخاصة الهيدروجين.

تشهد فعاليات المؤتمر إقامة 80 جلسة نقاشية بمشاركة أكثر من 300 متحدث

ومن المقرر أن تشهد فعاليات المؤتمر إقامة 80 جلسة نقاشية بمشاركة أكثر من 300 متحدث، بالإضافة إلى وجود معرض يضم أجنحة لـ 12 دولة و450 شركة عارضة من مختلف دول العالم.

هذا المؤتمر يعد منصة مهمة للمناقشة والتبادل حول قضايا الطاقة والبيئة، ويسلط الضوء على جهود مصر في دعم التحول إلى مصادر الطاقة المستدامة والمساهمة في التخفيف من آثار التغير المناخي.

اقرأ أيضا