وزارة الإسكان تسعي لرفع نسبة التملك إلي 65%بحلول العام الجديد


وفقا لرؤية المملكة 2030

الخميس 28 ديسمبر 2023 | 03:42 مساءً
الاسكان
الاسكان
أفنان العثيم

المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، سيف السويلم أكد ، أن الوزارة تعمل علي تحقيق مزيد من المخرجات تحت رؤية المملكة 2030 خلال الفترة المقبلة، موضحا بأن أكثر من مليون ونصف أسرة سعودية استفادت من الحلول السكنية التي توفرها الوزارة عبر برنامج سكني وتحت مظلة الإسكان.

الاسكانوزارة الاسكان

الخدمات السكنية

حيث تتنوع تلك الخدمات السكنية و التي شملت إمكانية شراء الوحدات السكنية الجاهزة، أو الوحدات السكنية تحت الإنشاء بالتعاون مع المطورين العقاريين وتحت إشراف الشركة الوطنية للإسكان، بالإضافة إلي حرية البناء الذاتي لمن يملكون الأراضي، والحصول على الأرض المجانية التي نوفرها لأهالينا في هذه المناطق.

الاسكانالاسكان

خطط الوزارة المستقبلية

أوضح السويلم أنه تم طرح أكثر من 160 ألف وحدة سكنية، ما بين الشقق والفلل بأسعار تبدأ م 105 آلاف أسرة تستفيد من جميع الحلول السكنية في 2024

الاسكانالاسكانالاسكانالاسكان

رفع نسبة التملك إلي 65%

وعلي جانب آخر أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، العمل على رفع نسبة التملك السكني إلى 65% في عام 2025، مشيرةً أنَّ نظام الحجز الإلكتروني موحد، لتخصيص أرض من خلال تطبيق سكني، بدون رسوم خدمة.

وقالت الوزارة على صفحتها الرسمية في «إكس» إنَّ شراء حجوزات الخيارات السكنية أو التنازل عنها بمقابل مالي مُخالف للأنظمة والقوانين، وقد يترتب عليها إلغاء الخيار.

الاسكان
الاسكان
الاسكان

اقرأ أيضا