المشاكل برمجية أدت لوقف بيع سيارات جنرال موتورز الكهربائية


في نهاية العام الحالي

السبت 30 ديسمبر 2023 | 01:43 مساءً
السيارة
السيارة
أفنان العثيم

بعد تلقي شركة جنرال موتورز العديد من الشكاوي من العملاء حول مشاكل في البرمجة الخاصة بسيارتها الكهربائية الجديدة 'تشيفي بليزر'،سرعت الشركة لوقف بيع كما أكدت أنها تعمل بسرعة على حل هذه المشكلة وستستأنف المبيعات بعد تحديث البرنامج، لضمان ثقة عملائها لها،صرح بذلك نائب رئيس شركة شيفروليه العالمية، سكوت بيل.

المشكلات البرمجية لاتؤثر علي سلامة السيارة

وطلبت الشركة من ملاك سيارات تشيفي بليزر إحضار مركباتهم إلى التوكيل الرسمي لتثبيت التحديثات. وأكدت أن مشكلات البرمجة لا تؤثر على سلامة السيارة ولا تتعلق بأنظمة الدفع الكهربائية أو نظام 'غوغل بيلت إن'.

فيما توقع بيل أن السيارة لن تكون مؤهلة مؤقتاً للاستفادة من اعتبارات الإعفاء الضريبي للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة اعتبارًا من الأول من يناير القادم، وذلك بناءً على قواعد وزارة الخزانة الأميركية الجديدة.

استبعاد السيارات ذات المكونات الصينية من السوق

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أعلنت عن قواعد جديدة تستبعد المركبات الكهربائية التي تعتمد على مكونات من الصين، ما دفع جنرال موتورز إلى خطة لتغيير مصادرها للامتثال لتلك القواعد بحلول يناير المقبل، بينما جنرال موتورز أكدت تفضيلها للسيارات الكهربائية والهيدروجينية فقط بدايةً من عام 2035، وقد بدأت ببيع شاحنتها الكهربائية جي إم سي هامر، إلى جانب بدء إنتاج سيارة الدفع الرباعي الفاخرة كاديلاك ليريك.

يأتي هذا التوقف في البيع في ظل استدعاء تسلا لأكثر من 120 ألف سيارة بسبب مشاكل برمجية قد تؤدي إلى فتح الأبواب أثناء حوادث التصادم، وفي سياق آخر، استدعت تسلا مليوني سيارة للحد من استخدام ميزة القيادة الآلية بناءً على تحقيقات استمرت لمدة عامين حول حوادث تصادم.

اقرأ أيضا