تتويج 6 شركات بجوائز مبادرة المسكن المثالي في المدن الصناعية والمناطق الاقتصادية الخاصة


عدد المرشحين الذين تم تقييمهم لجائزة المسكن المثالي بلغ 100 مرشح

الاربعاء 06 مارس 2024 | 05:25 مساءً
مبادرة المسكن المثالي
مبادرة المسكن المثالي
فهد السليماني

فازت 6 شركات بجوائز مبادرة المسكن المثالي بالمدن الصناعية والمناطق الاقتصادية الخاصة، التي تمثل إحدى مبادرات وزارة الصناعة والثروة المعدنية ضمن البرنامج الوطني لتطوير السكن الجماعي للأفراد.

وأوضحت الوزارة أن الشركات الست المحتفى بها تشمل 'شركة أعمال المرافق المحدودة'، المشغلة لقرية العاملين في مدينة رأس الخير للصناعات التعدينية، والتي حظيت بتقدير الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

كما تم تكريم "شركة نمارق العربية للخدمات المحدودة" من قبل هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة.

ومن جهة أخرى، تم تكريم 4 شركات من قبل الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية 'مدن'، وهي: 'شركات تضامن الهمة'، و'شركة الديار للمجمعات السكنية'، و'صناعات المنتوجات الجديدة 'نيبروبلاست'، و'شركة المساندة الإسكانية'.

عدد المرشحين الذين تم تقييمهم لجائزة المسكن المثالي بلغ 100 مرشح

وأشارت الوزارة إلى أن عدد المرشحين الذين تم تقييمهم لجائزة المسكن المثالي بلغ 100 مرشح، فيما وصل إجمالي عدد المساكن بالمدن الصناعية والمناطق الاقتصادية الخاصة إلى 628 مسكناً.

تهدف مبادرات وزارة الصناعة والثروة المعدنية إلى تطوير إجراءات التراخيص والرقابة والتوعية ونشر ثقافة البيئة السكنية الصحية. يشارك في هذه المبادرات كل من: هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية 'مدن'.

برنامج تطوير السكن الجماعي يهدف إلى الارتقاء بمنظومة السكن الجماعي للأفراد وتوفير بيئة سكنية مناسبة للعاملين في المملكة، ويأتي ذلك انسجاماً مع برنامج جودة الحياة ضمن رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضا