بعد تسجيل أكثر المدن تداولا في عدد الصفقات العقارية..تعرف على خطوات تملك العقارات عبر منصة إحكام


سجلت جبل عمر بمكة 26 صفقة بقيمة 317 مليون ريال

الاربعاء 27 مارس 2024 | 07:28 صباحاً
البورصة العقارية
البورصة العقارية
فهد السليماني

في تحديث حديث لسوق العقارات في المملكة العربية السعودية، كشف تقرير قناة 'الإخبارية' عن أحدث المؤشرات العقارية في العديد من المدن الرئيسية، مما يلقي الضوء على الأحياء الأكثر نشاطًا في عمليات التداول.

ما هي الأحياء الأكثر نشاطًا في عمليات التداول

- صفقات العقارات في الرياض: تجاوزت عدد الصفقات العقارية في العاصمة الرياض حاجز الـ 360 صفقة، بقيمة تبلغ 438 مليون ريال، وتضمنت مساحة متداولة تقدر بـ 143 ألف متر مربع. حيث برز حي النظيم بـ 71 صفقة بقيمة 29 مليون ريال.

- صفقات العقارات في مكة: سجلت جبل عمر بمكة 26 صفقة بقيمة 317 مليون ريال، بينما بلغ عدد الصفقات في الجنادرية بالرياض 24 صفقة بقيمة 20 مليون ريال.

إعلانات تملك العقارات

تمثلت الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات 'إحكام' في ضرورة الاطلاع على الإعلانات عن طلبات تملك العقارات في المنصة، مما يسهل على المواطنين والجهات الحكومية الوصول إلى المعلومات اللازمة واتخاذ القرارات المناسبة.

إثبات تملك العقارات عبر إحكام

منصة 'إحكام' تسعى إلى تعزيز مبادئ العدالة والشفافية والموثوقية في تملك العقارات، وتوفير بيئة عقارية موثوقة، من خلال الخطوات المبسطة لتملك العقارات عبر المنصة.

خطوات تملك العقارات عبر إحكام

1 - التسجيل بعد إنشاء حساب في المنصة.

2 - تقديم الطلب وتعبئة النموذج.

3 - إرفاق المستندات المطلوبة.

4 - مراجعة المكاتب الهندسية المعتمدة من البلديات والأمانات.

5 - رفع مخططات الرفع المساحي.

6 - متابعة حالة الطلب.

تجسد هذه التطورات الجديدة جهود المملكة في تعزيز القطاع العقاري وتحسين بيئة الاستثمار في العقارات، مما يعزز الثقة بالسوق ويعزز الاستقرار الاقتصادي والمالي.

اقرأ أيضا