استحوذت شركتا لونيت والعليان المالية على 49% من برج 'آي سي دي بروكفيلد' في مركز دبي المالي العالمي


تأسست شركة العليان المالية في عام 1947 وهي الشركة الأم لمجموعة العليان

الاثنين 08 ابريل 2024 | 03:59 مساءً
لونيت الإمارات
لونيت الإمارات
فهد السليماني

في خطوة استثمارية ضخمة تعكس الثقة في سوق العقارات التجارية، قام صندوق لونيت في أبوظبي وشركة العليان المالية بالاستحواذ على نسبة 49% من برج 'آي سي دي بروكفيلد' الواقع في مركز دبي المالي العالمي.

الصفقة من الأكبر في قطاع العقارات التجارية

وتعتبر هذه الصفقة من الأكبر في قطاع العقارات التجارية بالمنطقة منذ عام 2020، حيث تأثرت قيمة العقارات المكتبية بسبب تداعيات جائحة كوفيد 19.

يضم برج 'آي سي دي بروكفيلد' مليون قدم مربعة من المساحات المكتبية، مع نسبة إشغال تبلغ حالياً 98%.

ولم يتم الكشف عن قيمة الاستحواذ بشكل رسمي، إلا أن تقديرات سابقة تشير إلى أنها تقارب الـ 1.5 مليار دولار.

تأسست شركة العليان المالية في عام 1947 وهي الشركة الأم لمجموعة العليان، وتتمتع بمحفظة متنوعة تغطي القطاعات الصناعية والتجارية والاستثمارية.

أما شركة 'لونيت' للاستثمارات البديلة، فتتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقراً لها، وتدير أصولاً بقيمة 105 مليارات دولار. تركز 'لونيت' على الأسواق الخاصة وتشمل عمليات الاستحواذ ورأس المال الجريء والأصول الحقيقية وغيرها.

هذه الصفقة تعكس الثقة في القطاع العقاري التجاري وتبرز الاستراتيجيات الاستثمارية القوية للشركتين في تحقيق النجاح والمستقبل الواعد في هذا القطاع الحيوي.

ما هو برج اي سي دي بروكفيلد بليس؟

برج آي سي دي بروكفيلد بليس هو مشروع مشترك بين مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية وشركة بروكفيلد لإدارة الأصول، يقع في قلب مركز دبي المالي العالمي. يُعتبر البرج وجهة فاخرة للأعمال وأسلوب حياة، حيث يتميز بأكثر من 200,000 قدم مربع من المساحات المخصصة للمطاعم والتجزئة، بالإضافة إلى 990,000 قدم مربع من مساحات العمل المستدامة والمستقبلية.

يضم البرج مجموعة من أكبر الشركات عالمياً من مختلف القطاعات، حيث يجذب الشركات الرائدة في الاستشارات وإدارة الأصول وتأجير الطائرات والشركات القابضة وشركات الصيانة الفاخرة، بالإضافة إلى العمليات التشغيلية. يتميز البرج بحصوله على اعتماد ليد بلاتينيوم، مما يعكس التزامه بالاستدامة والتطوير المستدام. 

اقرأ أيضا