توقيع اتفاقية بقيمة 2.5مليار ريال بين وزارة الأوقاف وشركة أم القري


علي هامش مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024

الثلاثاء 09 يناير 2024 | 03:29 مساءً
خلال المؤتمر
خلال المؤتمر
واس

شركة أم القري للتنمية والإعمار، المالك والمطور لوجهة «مسار»، وقعت اتفاقية مع الهيئة العامة للأوقاف،جاء ذلك بحضور نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز ،لتستحوذ بموجبها الهيئة علي قطعتَيْ أرض، وذلك بهدف تطوير مشروع نوعي في قطاع الضيافة لإثراء تجربة ضيوف الرحمن باستثمارات تتجاوز 2.5 مليار ريال سعودي ينتج عنها أكثر من 1,000 غرفة وجناح فندقي.

وزارة الأوقافوزارة الأوقاف

جاء ذلك علي هامش مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024، الذي افتتحه سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة اليوم الإثنين بجدة

. ومثَّل شركة أم القرى للتنمية والإعمار في حفل التوقيع الرئيس التنفيذي الأستاذ ياسر عبدالعزيز أبو عتيق، فيما مثَّل الهيئة العامة للأوقاف سعادة محافظ الهيئة الأستاذ عماد بن صالح الخراشي، بحضور وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، وسعادة رئيس مجلس إدارة شركة أم القرى للتنمية والإعمار الأستاذ عبدالله صالح كامل، إضافةً إلي عددٍ من الشخصيات المهمة وقيادات ومنسوبي ومنسوبات شركة أم القري والهيئة العامة للأوقاف.

الشراكة تعد فرصة نوعية للتنمية وزيادة عوائد محفظة الأصول الوقفية 

وصرح محافظ الهيئة العامة للأوقاف: قائلا «إن الشراكة مع وجهة «مسار» تُمثِّل فرصة نوعية نحو تنمية عوائد محفظة الأصول الوقفية، وذلك من خلال هيكلة الشراكات الاستثمارية عبر الذراع الاستثماري للهيئة «شركة أوقاف للاستثمار» لرفع كفاءة استثمارات عقارات الأوقاف واستدامتها». مؤكداً أهمية الشراكات الاستراتيجية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعظيم أثر شروط الواقفين لتحقيق رافد وطني فعال، ويُعد هذا المشروع خطوةً مهمةً في تعزيز الاستثمارات الوقفية عالية الأثر.

تقديم  تجارب متنوعة وفاخرة استثنائية

بينما ، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار الأستاذ ياسر أبو عتيق عن سعادته بالشراكة المُبرمة مع الهيئة، وقائلا : «إننا في شركة أم القرى نعتز بتوقيع هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع الهيئة العامة للأوقاف، كما أننا ملتزمون بجعل الوجهة نقطة التقاء للضيافة والتنمية»، كما أكد أن مشاريع الضيافة في «مسار» ستقدم خيارات متنوعة وفاخرة وتجارب استثنائية؛ لتلبية حاجات زوار العاصمة المقدسة من ضيوف الرحمن.

وزارة الأوقاف
خلال المؤتمر

اقرأ أيضا