بمشاركة أكثر من ٨٥دولة تنطلق أعمال منتدي مستقبل العقار الثالث


٢٢يناير من الشهر الجاري

السبت 13 يناير 2024 | 08:35 مساءً
مستقبل العقار
مستقبل العقار
واس

تحت شعار 'قوة المرونة.. بناء مستقبل عقاري مستدام ومزدهر'،تنطلق فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى مستقبل العقار في الرياض خلال الفترة من 22 إلي 24 يناير الجاري، بمشاركة أكثر من 85 دولة و300 متحدث يمثلون القطاعين الحكومي والخاص، إلي جانب نخبة من الاقتصاديين والمستثمرين وصناع القرار وخبراء منظومة القطاع العقاري علي المستوي المحلي والدولي، وذلك برعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة سيف بن سالم السويلم، :'إن النسخة الثالثة لمنتدي مستقبل العقار تأتي انطلاقاً من أهمية القطاع العقاري باعتباره أحد أهم القطاعات التنموية الفاعلة اقتصادياً واجتماعياً، وامتداداً للدور الحيوي للمنتدي في فتح آفاق جديدة من المعرفة وتبادل الخبرات والتجارب المحلّية والدولية، معرباً عن ترحيبه بجميع الدول والجهات والشخصيات المشاركة في المنتدي.

مستقبل العقارصورة ارشيفية من منتدي مستقبل العقار الماضي 

نهضة عقارية ضخمة تشهدها المملكة العربية السعودية 

وأضاف السويلم: 'تشهد المملكة العربية السعودية نهضة عقارية وعمرانية عالمية عبر مشاريعها الكبري والمتنوعة وجهودها التنموية المتواصلة، ويُعد المنتدي فرصة لاستعراض العديد من قصص النجاح، إضافة إلي بحث ومناقشة أفضل الممارسات العالمية وأحدث التقنيات وسبل تفعيلها، والإسهام في تعزيز التنمية المستدامة نحو مستقبل أكثر نمواً وإشراقاً'.

ويناقش المنتدي عبر أكثر من 30 جلسة حوارية و25 ورشة عمل مجموعة من المحاور الإستراتيجية الهامة، التي تركز علي الابتكارات الجديدة في صناعة العقار، والتطورات التي شهدها القطاع، وأبرز التحديات والفرص الجديدة والاتجاهات الناشئة في العقار، بالإضافة إلي مناقشة حلول التمويل المستدام، وأثر العوامل الطبيعية علي صناعة العقار، ودوره في تحسين جودة الأعمال.

محاور عمل منتدي مستقبل العقار 

وتتناول جلسات المنتدي أثر إستراتيجية الهيئات على نمو واستدامة القطاع العقاري، وقيادة تحول صناعة العقار، وتأثير التكنولوجيا علي مستقبل العقار والتطورات التكنولوجية وأثرها علي الإبداع المعماري في المدن، وتعزيز المرونة الحضرية، كما تناقش دور العقار في تحسين جودة الأعمال والثروات الخفية للمدن والخدمات التقنية في العقار، ومستقبل العقارات التجارية وكيفية التكيف والابتكار ودوره في تسريع نمو قطاع العقار، بصورة عامة.

يُذكر أن منتدي مستقبل العقار في نسخته الثالثة سيضم معرضاً عقارياً مصاحباً لإثراء المحتوي العقاري، وذلك بمشاركة كبري الشركات والجهات المحلية والدولية وكبار المستثمرين المساهمين في منظومة العقار حول العالم، حيث تستعرض أجنحة المعرض أحدث ما وصلت إليه تقنيات العقار والمنتجات العقارية المتطورة والحلول التمويلية، كما سيشهد عقد عدد من التحالفات وتوقيع عشرات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، تغطي مختلف مجالات منظومة العقار.

صورة ارشيفية من منتدي مستقبل العقار الماضي
مستقبل العقار

اقرأ أيضا