العقار : إتاحة 13907 وحدات عقارية من إصدار 33 رخصة بيع على الخارطة في الربع الأول


الثلاثاء 30 ابريل 2024 | 01:01 صباحاً
الهيئة العامة للعقار
الهيئة العامة للعقار
ثامر المالكي

صرح المتحدث الرسمي بأسم الهيئة العامة للعقار تيسير المفرج بأن الهيئة أصدرت خلال الربع الأول من العام الجاري 33 رخصة بيع على الخارطة لإتاحة 13907 وحدات عقارية جديدة في السوق .

المطورين المؤهلين لممارسة نشاط التطوير العقاري

وقال المفرج إن عدد المطورين المؤهلين لممارسة نشاط التطوير العقاري على الخارطة 153 مطوراً يقومون بالتطوير العقاري في كافة مناطق السعودية ومدنها .

كما أكد أن القطاع يشهد تحديات كبيرة كأي سوق عقارية تسعى للتطوير وتقديم أفضل المنتجات العقارية وتقديمها كأنموذج عالمي يحتذى به ، حيث تشكل المنافسة المتزايدة بين عديد من الشركات ووجود عدد كبير من المنافسين بوابة تحدي أمام الشركات الجديدة أو الصغيرة للنجاح والبقاء في السوق .

التغيرات في سلوك المستهلك وتوجهاته

وأفاد بأن التغيرات في سلوك المستهلك وتوجهاته الاستهلاكية تتطلب من الشركات مجاراة هذه التغيرات وتلبية احتياجات وتوقعات المستهلكين الجديدة ، موضحاً أنه مع تطور التكنولوجيا وزيادة استخدام الإنترنت ، يجب على الشركات العقارية والمستثمرين تطوير أعمالهم للوصول إلى المستهدفين وتوفير الحلول الرقمية لعمليات التسويق والبيع بطرق أكثر أماناً وحماية للحقوق .

ارتفاعاً في الطلب على العقارات بنظام البيع والتأجير

وأكد أن المناطق الرئيسة تعد من الأسواق العقارية المهمة في السعودية ، حيث شهدت زيادة في النشاط العقاري وارتفاعاً في الطلب على العقارات بنظام البيع والتأجير على الخارطة خلال الفترة الماضية ، واشتملت العقارات المطلوبة بشكل عام على الفلل السكنية والشقق ، والعقارات التجارية والصناعية .

قطاع التطوير العقاري السياحي

وفي الختام نوه إلى أن قطاع التطوير العقاري السياحي يشهد حالياً توجهات جادة من المستثمرين المحليين والدوليين نظراً لما تشهده السعودية من تنوع جغرافي وثقافي ومناطق جذب سياحية عالمية لها في عمق رؤية 2030 توجهات استراتيجية تنموية . 

اقرأ أيضا