روشن والبنك الأهلي السعودي يوقعان اتفاقية لتوفير حلول تمويلية ميسورة التكلفة


الهدف من الاتفاقية هو إتاحة التمويل السكني لأكبر عدد ممكن من المواطنين

الاربعاء 29 نوفمبر 2023 | 01:40 مساءً
روشن والبنك الأهلي السعودي يعززان قطاع الإسكان في المملكة
روشن والبنك الأهلي السعودي يعززان قطاع الإسكان في المملكة
فيصل الزهراني

 أعلنت مجموعة روشن، أحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع اتفاقية مع البنك الأهلي السعودي، وذلك بحضور جيسون مارجيتس، الرئيس التنفيذي للمبيعات المصرفية.

 

توفير حلول تمويلية ميسورة التكلفة لعملاء مجموعة روشن الراغبين في شراء وحدات سكنية

وتهدف الاتفاقية مع البنك الأهلي السعودي إلى توفير حلول تمويلية ميسورة التكلفة لعملاء مجموعة روشن الراغبين في شراء وحدات سكنية. كما تهدف مذكرة التفاهم مع مجموعة تسانغز القابضة إلى تعزيز فرص التعاون بين المجموعتين في مجال الاستثمارات التقنية.

وتهدف مجموعة روشن إلى بناء 400 ألف وحدة سكنية بحلول عام 2030، باستثمارات 500 مليار ريال أو أكثر. وقد أنفقت الشركة حتى الآن نحو 20 مليار ريال.

وبموجب الاتفاقية، سيقدم البنك الأهلي السعودي مجموعة من المنتجات والخدمات التمويلية لعملائه الراغبين في شراء وحدات سكنية من مجموعة روشن، بما في ذلك:

☑️ قروض التمويل السكني التقليدية

☑️ قروض التمويل السكني المدعومة

☑️ خدمات الرهن العقاري

وتعليقًا على الاتفاقية، قال المهندس وليد الخضير، الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن: 'تعكس هذه الاتفاقية التزامنا بتقديم حلول تمويلية ميسورة التكلفة لعملائنا. ونحن نثق بأن شراكتنا مع البنك الأهلي السعودي ستساعدنا على تحقيق هذا الهدف'.

مجموعة روشن واحدة من أكبر الشركات العقارية في المملكة 

من جانبه، قال عمار السليمان، نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي: 'يسعدنا أن نتعاون مع مجموعة روشن، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية. ونحن على ثقة بأن هذه الاتفاقية ستسهم في تحقيق أهدافنا المشتركة في تعزيز قطاع الإسكان في المملكة'.

وتعد مجموعة روشن واحدة من أكبر الشركات العقارية في المملكة العربية السعودية، وتمتلك محفظة عقارية متنوعة تضم أكثر من 100 مشروع سكني وتجاري وفندقي في مختلف أنحاء المملكة.

اقرأ أيضا