شراكة إستراتيجية بين الوطنية للإسكان وCMEC الصينية لإنشاء 20 ألف وحدة سكنية: تعزيز لبرنامج الإسكان السعودي نحو رؤية 2030


تعتبر هذه الشراكة استكمالاً لسلسلة من المشاريع النوعية التي تقوم بها الوطنية للإسكان مع كبرى الشركات العالمية في مجال الإنشاءات

الاحد 12 مايو 2024 | 01:33 مساءً
الوطنية للإسكان توقع اتفاقية مع شركة الصين لهندسة الآلات CMEC لإنشاء 20 ألف وحدة سكنية
الوطنية للإسكان توقع اتفاقية مع شركة الصين لهندسة الآلات CMEC لإنشاء 20 ألف وحدة سكنية
واس

وقعت الشركة الوطنية للإسكان اتفاقية استراتيجية مع شركة الصين لهندسة الآلات (CMEC) في العاصمة الصينية بكين، تهدف إلى إنشاء 20 ألف وحدة سكنية ضمن المجتمعات السكنية التي تطورها الشركة. يأتي هذا في سياق جهود الشركة لتحقيق أهداف برنامج الإسكان السعودي ضمن رؤية المملكة 2030.

وقد وقع محمد بن صالح البطي، الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان، على هذه الاتفاقية في إطار زيارة رسمية لوزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، إلى الصين.

تعتبر هذه الشراكة استكمالاً لسلسلة من المشاريع النوعية التي تقوم بها الوطنية للإسكان مع كبرى الشركات العالمية في مجال الإنشاءات. ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذه المشاريع في مختلف المناطق السعودية، مع التركيز على توفير تجربة سكنية متكاملة تتضمن جميع الخدمات والمرافق الضرورية للمواطنين.

وفي هذا السياق، أشارت الوطنية للإسكان إلى أن هذه الشراكة تأتي ضمن جهودها لجذب الاستثمارات الدولية وتنفيذ مشاريع عمرانية عالية الجودة وفق أعلى المعايير. كما تهدف الشركة إلى رفع نسبة التملك السكني بين الأسر السعودية إلى 70% بحلول عام 2030.

تعتبر الوطنية للإسكان أكبر مطور عقاري في الشرق الأوسط، وتتطلع إلى تحقيق تطلعاتها من خلال تطوير مجموعة من المشاريع الضخمة في المملكة، وذلك في إطار تنفيذ رؤية المملكة 2030 والارتقاء بمستوى الخدمات السكنية للمواطنين.

اقرأ أيضا