شركة المملكة القابضة تعتزم طرح طيران ناس في سوق الأسهم السعودية


علي هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في “دافوس”

الثلاثاء 16 يناير 2024 | 10:13 مساءً
فلاي ناس
فلاي ناس
وكالات

الرئيس التنفيذي لـ -المملكة القابضة طلال الميمان ،صرح بإن الشركة تستعد لطرح حصة في “فلاي ناس” للاكتتاب العام في سوق الأسهم السعودية.

جاء ذلك علي هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في “دافوس”، أن “المملكة القابضة” ستركز بالأساس علي الاستثمارات داخل السعودية في 2024، مبينا أنه قد تم توقيع بناء منتجع سياحي مع شركة البحر الأحمر، بتكلفة في حدود 2.2 مليار ريال، مؤملا أن تضيف هذه قيمة استثمارية للاقتصاد الوطني السعودي”.

وأبدى الميمان تفاؤله بالقطاع السياحي في السعودية، وقال “المملكة القابضة” لديها استثمارات كبيرة في القطاع السياحي منذ زمن كبير ، ونقوم بالإعداد حاليا لطرح شركة فلاي ناس في السوق السعودية”.

وبشأن استثمارات الأسهم قال الميمان “نحن حذرون جدا في الاستثمار بالأسهم العالمية في الربع الأول”.

وتخارجت شركة المملكة القابضة من استثمارات بقيمة 6 مليارات ريال لتقليل القروض وتخفيض تكلفة الدين في 2023، مع ارتفاع أسعار الفائدة.

وأكد أن نسبة الدين لرأس المال في “المملكة القابضة” تبلغ 27%، وقال “هي نسبة منخفضة عموما”.

وبحسب الميمان فإن عملية أسعار الفائدة سيكون لها أثر كبير علي القرار الاستثماري، بعد عمليات التخارج التي قامت بها “المملكة القابضة” العام.

وأشار إلي أن البنوك المركزية اجتمعت في “دافوس”، ويدور حديث عن تخفيضات في الفائدة بنحو 3 أو 4 مرات، إلا أن أحد البنوك المركزية قال إن هذا القرار سيعتمد علي البيانات الاقتصادية.

وتعتزم “المملكة القابضة” تلقي العروض لاستكمال أعلي برج في العالم في مدينة جدة نهاية فبراير المقبل، وفقا للميمان. 

اقرأ أيضا