إطلاق أول شركة طيران مخصصة للكلاب.. التذاكر تصل إلى 8000 دولار


شركة طيران حقيقية تمامًا بنسبة 100% للكلاب وقد تم حجز جميع الرحلات الجوية لبقية شهري مايو ويونيو بالكامل تقريبًا

السبت 08 يونية 2024 | 02:02 مساءً
إطلاق أول شركة طيران مخصصة للكلاب
إطلاق أول شركة طيران مخصصة للكلاب
فهد السليماني

أحدثت شركة «بارك آير» (Bark Air) الأمريكية ثورة في عالم الطيران الأسبوع الماضي بإطلاق أولى رحلاتها الجوية المخصصة بالكامل للكلاب. انطلقت الرحلة من نيويورك متجهة إلى لوس أنجلوس، لتكون الأولى من نوعها في مجال الطيران، حيث وضعت الحيوانات الأليفة في مقدمة ووسط الطائرة بدلاً من نقلها إلى عنبر الشحن، وفقًا لما أوضحته صحيفة «ذا هيل».

وتهدف شركة الطيران الجديدة، التي أطلقتها شركة الحيوانات الأليفة «Bark»، إلى توفير تجربة طيران مريحة وخالية من التوتر للكلاب. وأعلنت الشركة عبر موقعها الرسمي: «نحن هنا لإحداث ثورة في الطيران للكلاب، إنها شركة طيران حقيقية تمامًا بنسبة 100% للكلاب». وقد تم حجز جميع الرحلات الجوية لبقية شهري مايو ويونيو بالكامل تقريبًا.

خدمة المخلب الأبيض ومزايا فاخرة للكلاب

تقدم شركة «بارك آير» خدمة مميزة تُعرف بـ «خدمة المخلب الأبيض» والتي تشمل تقديم الهدايا، وأغطية الأذن، والمشروبات للكلاب، في تجربة تحاكي خدمات الدرجة الأولى للبشر. وتتميز طائرات الشركة، من طراز «Gulfstream G5 jets»، بأنها تتيح للحيوانات التواصل الاجتماعي وتكوين صداقات، كما أنه لا توجد قيود على حجم أو سلالة الكلاب على متن الطائرة.

مرافقة أصحاب الكلاب وقواعد السفر

تتضمن كل تذكرة شخصًا واحدًا لمرافقة الكلب، مع إمكانية شراء تذاكر إضافية لركاب آخرين إذا لزم الأمر. ومع ذلك، لا يُسمح لأي شخص يقل عمره عن 18 عامًا بالسفر على متن رحلات «بارك آير». وأوضح مات ميكر، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «Bark»، أن الشركة تسعى لتقديم كل شيء للكلاب، مع تقليل قلقهم وتوترهم، لضمان تجربة مريحة وخالية من الخوف على متن الطائرة.

تكاليف الرحلات وزيادة الطلب

تبلغ تكلفة الرحلة الداخلية حوالي 6000 دولار للتذكرة الواحدة، بينما تصل تكلفة الرحلة الدولية إلى 8000 دولار للتذكرة الواحدة. ومع ذلك، أشارت الشركة إلى أن التكاليف ستنخفض مع زيادة الطلب على الخدمة. يتم حاليًا تقديم الرحلات الجوية في مراكز في نيويورك، ولوس أنجلوس، ولندن، وباريس. وقد تلقت الشركة حوالي 15000 طلب لمزيد من الوجهات.

ثورة في عالم الطيران للحيوانات الأليفة

بهذا الإطلاق، تسعى «بارك آير» إلى تغيير مفهوم السفر للحيوانات الأليفة، مما يعكس التزام الشركة بتحسين رفاهية الكلاب وتقديم خدمات متميزة تلبي احتياجاتهم وتخفف من قلقهم خلال السفر.

إطلاق أول شركة طيران مخصصة للكلاب
شركة «بارك آير» (Bark Air) الأمريكية

اقرأ أيضا