تطبيق جود الإسكان رحلة مساهمات مجتمعية للأسر الأشد حاجة


الاحد 09 يونية 2024 | 11:06 مساءً
تطبيق جود الإسكان رحلة مساهمات مجتمعية للأسر الأشد حاجة
تطبيق جود الإسكان رحلة مساهمات مجتمعية للأسر الأشد حاجة
ثامر المالكي

قام اليوم معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس أمناء مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية سكن الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل ، بتدشين تطبيق منصة جود الإسكان والتي تهدف إلى تطوير الخدمات التي تقدمها مؤسسة سكن للمستفيدين ، وتسهيل عملية المساهمات المجتمعية في القطاع السكني وإيصال الدعم لمستحقية .

المساهمة والعطاء السكني

وأضاف معاليه أن التطبيق منصة جود الإسكان يأتي ضمن جهود تمكين الأسر الأشد حاجة من تملك المسكن وتسهيل المساهمة والعطاء السكني ، وذلك ضمن سلسلة من الجهود التي شهدها قطاع الإسكان لرفع جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين ، ووكذلك تعزيز عمليات التحول الرقمي في القطاع بالاعتماد على أفضل التقنيات والأنظمة الحديثة بما يخدم هدف برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030 بالوصول إلى نسبة 70% لتملك المساكن .

أول منصة تمويل جماعي

كما أوضح الأمين العام لمؤسسة الإسكان التنموي الأهلية سكن عبدالعزيز بن صالح الكريديس ، أن المنصة تهدف إلى تقديم تجربة رقمية خيرية فريدة بصفتها أول منصة تمويل جماعي في المملكة ، وتحقيق السرعة والأمان والدقة والشفافية للمتبرع ، مشيراً إلى أن التطبيق يقدم مجموعة من المنتجات التي تلبي احتياج المساهمين والمانحين .

137 ألف مستفيد

وأضاف أن جود الإسكان ساهمت منذ إطلاقها في توفير المسكن لأكثر من 22 ألف أسرة بإجمالي يتجاوز 137 ألف مستفيد من جميع الخدمات التي توفرها المنصة ، عبر المساهمات المجتمعية التي تمت من خلال 6 ملايين متبرع و350 جمعية شريكة في مناطق المملكة كافة .

تسهيل مساهمات العطاء

وتعمل منصة جود الإسكان من خلال التطبيق على تسهيل مساهمات العطاء السكني للأفراد والمانحين ، حيث يشكل التطبيق نقلة نوعية لرفع جودة تقديم المساهمات المجتمعية وتسهيلها ، وذلك لتوفير المساكن للأسر الأشد حاجة المستفيدة من المنصة .

اقرأ أيضا