هيئة الحكومة الرقمية تعقدت ورشة " الحوسبة السحابية" بمدينة الرياض


لرفع كفاءة القيادات الوطنية

الجمعة 15 ديسمبر 2023 | 04:27 مساءً
خلال الورشة
خلال الورشة
أفنان العثيم

بهدف رفع كفاءة اعضاء الحكومة الرقمية ، عقت هيئة الحكومة الرقمية برئاسة المهندس أحمد الصويان ، ورشة عمل في مجال 'الحوسبة السحابية' وذلك بمشاركة أكثر من 65 ممثلا من أعضاء لجنة التحول الرقمي ومنسوبي جهاتهم الحكومية، بفندق الهوليدي إن فى مدينة الرياض.

وهدفت الورشة التعريف ببرنامج تسريع تبني الخدمات السحابية لدى الجهات الحكومية، واستعراض عدة محاور منها: مقدمة عن الحوسبة السحابية، والنموذج التشغيلي للحوسبة السحابية وإدارة التغيير، وحوكمة الخدمات السحابية، وأمن المعلومات السحابية، واستراتيجيات الانتقال إلى الحوسبة السحابية، ودراسة الحالات.

مستهدفات هيئة الحكومة الرقمية

كما جرى توضيح مستهدفات هيئة الحكومة الرقمية في هذا المجال والمتمثلة في الوصول إلى نسبة 50% لتبني الخدمات السحابية في الحكومة الرقمية بحلول عام 2025م، والاستمرار في العمل مع شركاء النجاح من الجهات الحكومية حتى الوصول إلى نسبة تبني 80%؜ للخدمات السحابية بحلول عام 2030م.

وتأتي الورشة ضمن مجموعة من ورش العمل التي تعتزم الهيئة إقامتها دوريًّا لزيادة الوعي بالحوسبة السحابية وتطوير الكفاءات الوطنية في مجال الحوسبة السحابية؛ مما يساهم في تحقيق الهدف الأسمى المتمثل في تسريع وتيرة التحول السحابي في الحكومة الرقمية. 

خلال الورشة
الكفاءات الوطنية خلال ورشة العمل الحوسبة الحسابية

اقرأ أيضا