الصندوق العقاري يُطلق الحل التمويلي "دعمك يساوي قسطك" لتسهيل تملك الوحدات السكنية تحت الإنشاء


يأتي هذا الحل التمويلي الجديد في إطار الشراكة الاستراتيجية بين صندوق التنمية العقارية وبنك البلاد

الاحد 30 يونية 2024 | 10:58 صباحاً
صندوق التنمية العقارية
صندوق التنمية العقارية
واس

أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم عن إطلاق الحل التمويلي الجديد 'دعمك يساوي قسطك'، الذي يهدف إلى تعزيز قدرة المستفيدين على تملك الوحدات السكنية تحت الإنشاء، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

شراكة استراتيجية لخفض العبء التمويلي

يأتي هذا الحل التمويلي الجديد في إطار الشراكة الاستراتيجية بين صندوق التنمية العقارية وبنك البلاد، ويهدف إلى تخفيف العبء التمويلي وتكاليف الإيجار على المستفيدين خلال مراحل بناء وحداتهم السكنية حتى استلامها. تشمل هذه المبادرة المشاريع السكنية المقامة على أراضي وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أو من خلال المطورين العقاريين في مختلف مناطق المملكة.

مميزات الحل التمويلي "دعمك يساوي قسطك"

وأوضح صندوق التنمية العقارية أن الحل التمويلي 'دعمك يساوي قسطك' يُقدم ميزة تنافسية للراغبين في تملك الوحدات السكنية تحت الإنشاء. يمكن للمستفيد عند توقيع العقد التمويلي الاختيار بين تملك الوحدة السكنية بقسط شهري يساوي قيمة الدعم السكني الشهري، أو دفع قسط شهري بمبلغ 400 ريال حتى استلام الوحدة السكنية في حالة الاستفادة من باقة دعم الدفعة المقدمة.

دعم متواصل من الجهات التمويلية

سيتم تطبيق هذا الحل التمويلي بالشراكة مع بنك البلاد، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية مع الجهات التمويلية لتوفير حلول ومزايا تمويلية تنافسية تُلبي احتياجات مستفيدي برامج الدعم السكني، مما يسهل عملية تملُّك السكن الملائم بيسر وسهولة. أكد الصندوق على استمرارية الشراكة مع الجهات التمويلية لتقديم حلول تمويلية وسكنية تنافسية تحقق الكفاءة والفاعلية، وتعزز فرص تملُّك 'سكني' للسكن الملائم.

مزايا إضافية لبرنامج "سكني"

وأشار الصندوق العقاري إلى أن مستفيدي برنامج 'سكني' يمكنهم الاستفادة من الحل التمويلي 'دعمك يساوي قسطك' للوحدات السكنية تحت الإنشاء، بالإضافة إلى المزايا الأخرى لبرنامج الدعم السكني مثل الدعم العيني، وبرنامج ضمانات، والرهن الميسر. كما تتحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية عن المواطن للمسكن الأول بما لا يتجاوز مليون ريال من قيمة الوحدة السكنية.

الحل التمويلي الجديد "دعمك يساوي قسطك"
صندوق التنمية العقارية

اقرأ أيضا