مدينة الملك عبدالله للطاقة تشارك في مؤتمر إدارة المعارف النووية بفيينا


ينعقد المؤتمر من 1 إلى 5 يوليو 2024 في مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية

الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 11:07 صباحاً
مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية
مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية
واس

تشارك مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة في مؤتمر دولي بفيينا حول إدارة المعارف النووية وتنمية الموارد البشرية، الذي ينعقد من 1 إلى 5 يوليو 2024 في مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية. 

ما اهداف المؤتمر الدولي بفيينا

يهدف المؤتمر إلى استعراض التحديات والفرص في مجال الطاقة النووية وتقديم حلول لتعزيز القدرات البشرية اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة. وأكدت كيم برينجل، مديرة إدارة تطوير القدرات البشرية، على أهمية الشفافية والموثوقية في سياسات الطاقة النووية للمملكة، وجهودها المستمرة في تطوير القطاع وفق رؤية المملكة 2030.

أكدت كيم برينجل، مديرة إدارة تطوير القدرات البشرية، على أهمية إدارة المعارف النووية وتنمية الموارد البشرية، وتطرقت إلى التحديات التي تواجه القطاع، مشيرةً إلى التزام المملكة بتطبيق أعلى معايير الشفافية والموثوقية في سياستها الوطنية للطاقة الذرية. وأشارت إلى جهود المملكة في تطوير القطاع بمختلف المجالات، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية المملكة 2030.

دور مدينة الملك عبدالله للطاقة

تُذكر أن مدينة الملك عبدالله للطاقة تلعب دورًا بارزًا في تعزيز القدرات البشرية في قطاع الطاقة، من خلال دعم المؤسسات التعليمية وتدريب الكوادر السعودية وفقًا لأعلى المعايير والممارسات الدولية. كما تعمل على تصميم أنظمة متقدمة لإدارة ونقل ونشر المعرفة، وتعزيز تبادل الخبرات على الصعيد الدولي، بهدف بناء استراتيجيات قوية لتعزيز القدرات البشرية في مجال الطاقة الذرية في المملكة.

اقرأ أيضا