جامعة الأميرة نورة تُطلق نظام "التسريع الأكاديمي" للعام الجامعي 1446هـ لتعزيز التفوق العلمي


يأتي هذا النظام في إطار حرص الجامعة على تسريع المسار التعليمي للطالبات بما يتناسب مع قدراتهن وتفوقهن العلمي لتمكينهن من إتمام الدراسة الجامعية في مدة أقصر

الخميس 25 يوليو 2024 | 03:12 مساءً
جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
واس

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عن إطلاق نظام 'التسريع الأكاديمي' لطالبات المرحلة الثانوية المقبولات في الجامعة للعام الدراسي 1446هـ. يأتي هذا النظام في إطار حرص الجامعة على تسريع المسار التعليمي للطالبات بما يتناسب مع قدراتهن وتفوقهن العلمي، لتمكينهن من إتمام الدراسة الجامعية في مدة أقصر.

يشمل النظام مسارين رئيسيين:

المسار الأول: التسريع الأكاديمي لاجتياز السنة التأسيسية

صُمِّم هذا المسار لطالبات المرحلة الثانوية المقبولات في الجامعة، حيث يتم التسكين المباشر في التخصصات التي يرغبن بها دون الحاجة للالتحاق بالسنة التأسيسية. يتم ذلك بعد اجتياز جميع اختبارات التحصيل العلمي المتخصصة، وبعد التسكين المباشر تستكمل الطالبة ما تبقى لها من مقررات لا تخضع للتسريع الأكاديمي. يشترط لهذا المسار أن تكون الطالبة مقبولة في الجامعة ضمن أحد مساري السنة التأسيسية للكليات الصحية أو كلية الهندسة، وحاصلة على نسبة مركبة لا تقل عن 89%.

المسار الثاني: التسريع الجزئي

يتيح هذا المسار للطالبة الإعفاء من دراسة بعض المقررات عند اجتيازها لاختبارات التحصيل العلمي المخصصة لها. يشترط لهذا المسار أن تكون الطالبة مقبولة في أحد كليات الجامعة، وهي: كلية التمريض، كلية علوم الحاسب والمعلومات، كلية العلوم، وكلية إدارة الأعمال، وحاصلة على نسبة مركبة لا تقل عن 89%.

أهداف جامعة الأميرة نورة

تهدف جامعة الأميرة نورة من خلال هذا النظام إلى تحقيق أهداف خطتها الإستراتيجية لعام 2025، وذلك عبر تقديم تعليم نوعي وتعزيز التعليم الجامعي من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية في التعليم والتعلم، والتعليم الإلكتروني المدمج.

للاطلاع على الشروط ومواعيد اختبارات المقررات، يمكن زيارة موقع عمادة القبول والتسجيل عبر الرابط التالي: موقع عمادة القبول والتسجيل.

هذا النظام يُعد خطوة هامة نحو تمكين الطالبات المتفوقات من تحقيق طموحاتهن الأكاديمية والمهنية في وقت قياسي، مما يعزز من مكانة الجامعة كصرح علمي متميز يدعم التفوق والابتكار.

اقرأ أيضا