ارتفاع أسعار النفط وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط ومخاوف الطقس في الولايات المتحدة


زيادة أسعار النفط العالمية

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 09:22 صباحاً
النفط الخام الأمريكية
النفط الخام الأمريكية
ابتسام الدوسري

سجلت أسعار النفط ارتفاعاً اليوم الثلاثاء، مدفوعة بمخاوف متزايدة من تأثير الصراع المتصاعد بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية على إمدادات النفط في منطقة الشرق الأوسط. تزامن ذلك مع احتمالات تأثر إنتاج النفط في الولايات المتحدة بالعاصفة المدارية المرتقبة في نهاية الأسبوع الجاري.

أسعار خام برنت وغرب تكساس

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار 21 سنتًا، أو بنسبة 0.3%، لتصل إلى 74.11 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:30 بتوقيت غرينتش، وفقًا لما أوردته وكالة 'رويترز'. كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي للشهر نفسه بمقدار 24 سنتًا، أو بنسبة 0.3%، لتصل إلى 70.61 دولار للبرميل.

تأثير النزاع العسكري على الإمدادات

في خضم المخاوف المتزايدة بشأن استقرار الإمدادات النفطية، شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على مواقع تابعة لجماعة حزب الله في لبنان، مما أسفر عن مقتل 492 شخصًا وإجبار عشرات الآلاف على الفرار بحثًا عن مناطق آمنة. ووصف الهجوم بأنه الأعنف منذ عقود في لبنان، مما زاد من حدة التوترات في المنطقة.

مخاوف من إعصار على ساحل الخليج الأمريكي

في الولايات المتحدة، يتابع المتعاملون باهتمام شديد توقعات الطقس، حيث يُتوقع أن يضرب إعصار ساحل الخليج الأمريكي في نهاية هذا الأسبوع، مما يهدد بتعطيل الإنتاج في أكبر منطقة لإنتاج النفط في العالم.

النفط الخام الأمريكية
النفط
براميل النفط
النفط

اقرأ أيضا