سدايا تُؤكّد سلامة أنظمتها واستمراريتها في تقديم الخدمات الحكومية من العطل التقني الذي ضرب دول العالم


الجمعة 19 يوليو 2024 | 04:08 مساءً
سدايا تفتح باب التسجيل في معسكر تقنيات إدارة الزحام باستخدام البيانات والذكاء الاصطناعي
سدايا تفتح باب التسجيل في معسكر تقنيات إدارة الزحام باستخدام البيانات والذكاء الاصطناعي
واس

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي 'سدايا' عن سلامة أنظمتها التقنية والأنظمة الحكومية التي تستضيفها، وذلك على الرغم من العطل الفني العالمي الذي ضرب العديد من الجهات في مختلف أنحاء العالم اليوم.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة سدايا، المهندس ماجد الشهري، في بيان صحفي، أن فرقًا تقنية وطنية متخصصة تتابع عمل الأنظمة الداخلية والحكومية المستضافة لدى سدايا منذ اللحظات الأولى لظهور العطل، ولم تتعرض أي من هذه الأنظمة لأي خلل أو انقطاع.

يرجع ذلك إلى عدة عوامل، أهمها:

- بناء الأنظمة بأيدي كوادر وطنية مؤهلة تمتلك خبرات واسعة في مجالات تقنية المعلومات والبرمجة.

- اعتماد أعلى معايير البناء التقني لضمان سرعة الانتقال من نظام إلى آخر في حال حدوث أي عطل فني.

- عمل فرق سدايا التقنية على مدار الساعة بالتعاون مع الجهات المعنية لتأمين استمرارية الخدمات الحكومية الرقمية دون أي انقطاع.

جهود سدايا لإستخدام أحدث التقنيات الحاسوبية المرتبطة بالبيانات والذكاء الاصطناعي

وأشار المهندس الشهري إلى أن طبيعة الفضاء الإلكتروني تتضمن العديد من المخاطر، إلا أن سدايا تُدرك ذلك تمامًا وتعمل جاهدة على تأسيس بنى تحتية قوية للجهات الحكومية باستخدام أحدث التقنيات الحاسوبية المرتبطة بالبيانات والذكاء الاصطناعي.

وتهدف هذه الجهود إلى ضمان جودة وسلامة هذه الأنظمة من أي مخاطر محتملة، إلى جانب تعزيز التعاون مع الشركاء في جميع أنحاء العالم لضمان بيئة إلكترونية آمنة ومفتوحة.

يُؤكّد هذا الإنجاز حرص المملكة العربية السعودية على مواكبة أحدث التطورات التقنية وتقديم خدمات حكومية متميزة لمواطنيها والمقيمين دون تأثر بالعوامل الخارجية.

اقرأ أيضا