أول منشور على الإطلاق يتم إنشاؤه بالتفكير فقط.. فما القصة؟


السبت 23 مارس 2024 | 03:30 صباحاً
ايلون ماسك
ايلون ماسك
نورة العلي

شارك إيلون ماسك مؤسس شركة Neuralink ، أول منشور على الإطلاق يتم إنشاؤه بالتفكير فقط، وذلك من خلال أول مريض مصاب بالشلل، مزود بشريحة Neuralnk.

وكتب ماسك معلقاً في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي X:'أول منشور على الإطلاق تم إنشاؤه بالتفكير فقط، باستخدام جهاز Neuralnk Telepathy'.

وورد في المنشور الذي كتبه نولاند أربو، وهو أول رجل بالعالم زرعت شريحة في دماغه للتحكم بالأجهزة من خلالها: 'لقد حظرني تويتر لأنهم ظنوا أنني روبوت، لكن X وماسك أعاداني لأنه أنا'.

زراعة رقائق الدماغ من شركة Neuralink 

زراعة رقائق الدماغ من شركة Neuralink تهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من إصابات رضحية وذوي الإعاقة على تشغيل الكمبيوتر والهواتف المحمولة ومختلف الأجهزة التكنولوجية باستخدام أفكارهم من خلال تلك الرقائق التي تمت تجربتها على القرود والمُصممة لتفسير الإشارات الصادرة من الدماغ ونقلها إلى الأجهزة عبر البلوتوث.

وكان ماسك، قد أعلن في شهر فبراير/ شباط، عن أن أول إنسان خضع لزراعة شريحة دماغية من الشركة تعافى تماماً على ما يبدو وأصبح قادراً على التحكم في فأرة كمبيوتر من خلال التفكير. وتحاول Neuralink حالياً الحصول على أكبر قدر ممكن من ضغطات زر الفأرة من المريض.

نجاح أول عملية زراعة شريحة من Neuralink 

وفي 29 يناير/ كانون الثاني الماضي،أعلن الملياردير الأميركي، عن نجاح أول عملية زراعة شريحة من Neuralink في أدمغة البشر،، مشيراً إلى أن المريض الذي خضع لها 'يتعافى بشكل جيد'.

ويشار إلى أن شركة Neuralink ، التي شارك ماسك في تأسيسها، طوّرت وصلات شريحة للمخ تقول إنها قد تمنح المرضى المصابين بإعاقات القدرة على الحركة والتواصل من جديد، وأجرت الشركة تجاربها على الحيوانات في الأعوام القليلة الماضية.

موافقة من إدارة الأغذية والأدوية الأميركية

وفي شهر مايو/ آيار من العام 2023، حصلت Neuralink على موافقة من إدارة الأغذية والأدوية الأميركية لإجراء أول تجربة على البشر.

وفي منشور آخر شاركه نولاند أربو، قال: لقد كانت شركة Neuralink لطيفة بما يكفي لفتح أبوابها لي للقيام بجولة في مقرها الرئيسي قبل بضعة أسابيع. لقد كانت تجربة رائعة ويومًا لن أنساه أبدًا. كان هذا في اجتماع على مستوى الشركة في نهاية اليوم. وقد شارك فيديو لهذه المناسبة.

اقرأ أيضا